تقنيات الاتصال و التعلم التنظيمي في المؤسسات الجزائرية
No Thumbnail Available
Date
2010
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
Abstract
يمثل " التعلم التنظيمي" واحدا من أىم المهارات التي تساىم في تجديد محتوى المعرفة المتدفقة في أي تنظيم و كذا
أنظمة تحصيلها، إثمارىا، نقلها و توزيعها أي إدارتها على جميع المستويات.
ىذا التعلم المفعل على مستوى األفراد يفترض نمذجة و تصورا دقيقين و متكاملين لكافة أنماطو، وفق مجموعة من
األجهزة التعلمية سواء الفردية منها أو التنظيمية و التي تقوـ في مجملها على التقنيات االتصالية في شقيها البشري و
التكنولوجي، من خبلؿ سعيها لخلق التداؤب بين كافة المستويات الفردية، الجماعية ثم التنظيمية.
ىذا الدور المحوري الذي تلعبو تقنيات االتصاؿ في التعلم التنظيمي رغم بروزه يبقى غامضا و يحتاج إلى التوضيح خاصة
في كيفية استعماؿ األفراد و الجماعات لهذه التقينات، األطراؼ المتفاعلة أثناء توظيفها، أىداؼ و غايات ىذا التفاعل و
كذا كيفية حدوثو. و ىو ما سنعمل على التعرؼ عليو من خبلؿ بحثنا ىذا.