تتناول هذه المطبوعة المفاهيم الأساسية لإستراتيجية التنافسية، في ستة فصول تعىن بمختلف الأدبيات المتعلقة بهذا المفهوم، من خلال التطرق لمفهوم الإسرتاتيجية والإدارة الإستراتيجية وكيفية تطور العمل على مستوى منظمات الأعمال، بالإضافة الى التطرق لمفهوم الميزة التنافسية التي تتيح للمؤسسة ايجاد متوقع في السوق التنافسي والتغلب على منافسيها، مرورا بالتعرض لاسراتيجيات التنافسية وأهم البدائل التي نادى بها كبار رواد الفكر الأسراتيجي وأهمهم "فيليب كوتلر" الذي قدم
.أربعة اسرتاتيجيات كل منها تتضمن مجلة من المناورات الإسرتاتيجية