Département de Psychologie
Permanent URI for this community
Browse
Browsing Département de Psychologie by Author "حساني منى"
Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
Item استراتيجيات التواصل لدى التلميذ المعاق سمعيا وتأثيرها في تطوير الذاكرة المعرفية - دراسة ميدانية بمدرسة الأطفال المعوقين سمعيا البوني - عنابة(جامعى باجي مختار عنابة, 2024-01-13) حساني منىاستهدفت الدراسة الكشف عن مدى مساهمة استراتيجيات التواصل في تطوير الذاكرة المعرفية للتلاميذ المعاقين سمعيا، حيث يشهد الأشخاص في وضعية اعاقة سمعية شكلا من أشكال العزلة الاجتماعية وشبه الاهمال الناتج عن فقدانهم حاسة السمع، كما فرض عليهم الحرمان من ابسط حقوقهم وهي المساواة بغيرهم من الطلاب العاديين في استكمال التعليم والالتحاق بالجامعة. نظرا لأهمية التواصل في كيفية التعامل مع هذه الفئة وتزويدها بأهم المعارف ارتأت الباحثة لبلورة مجموعة من الأسئلة حول هذه الاشكاليىة أهمها: - هل تساهم استراتيجيات التواصل لدى الأطفال المعاقين سمعيا في تطوير الذاكرة المعرفية؟ للاجابة عن هذه الاشكالية اجريت دراسة ميدانية بمؤسسة متخصصة، بالاعتماد على المنهج الاكلينيكي ودراسة حالة، ...