حمال صابرينة2022-12-262022-12-262010https://dspace.univ-annaba.dz//handle/123456789/1029يمثل " التعلم التنظيمي" واحدا من أىم المهارات التي تساىم في تجديد محتوى المعرفة المتدفقة في أي تنظيم و كذا أنظمة تحصيلها، إثمارىا، نقلها و توزيعها أي إدارتها على جميع المستويات. ىذا التعلم المفعل على مستوى األفراد يفترض نمذجة و تصورا دقيقين و متكاملين لكافة أنماطو، وفق مجموعة من األجهزة التعلمية سواء الفردية منها أو التنظيمية و التي تقوـ في مجملها على التقنيات االتصالية في شقيها البشري و التكنولوجي، من خبلؿ سعيها لخلق التداؤب بين كافة المستويات الفردية، الجماعية ثم التنظيمية. ىذا الدور المحوري الذي تلعبو تقنيات االتصاؿ في التعلم التنظيمي رغم بروزه يبقى غامضا و يحتاج إلى التوضيح خاصة في كيفية استعماؿ األفراد و الجماعات لهذه التقينات، األطراؼ المتفاعلة أثناء توظيفها، أىداؼ و غايات ىذا التفاعل و كذا كيفية حدوثو. و ىو ما سنعمل على التعرؼ عليو من خبلؿ بحثنا ىذا.otherتقنيات الاتصال و التعلم التنظيمي في المؤسسات الجزائريةThesis