برجم، حنان2025-06-032025-06-032021https://dspace.univ-annaba.dz//handle/123456789/3936تشتمل المطبوعة على ست محاضرات ، تتضمن المحاضرة الأولى مفهوم الفنادق بلإضافة الى تطورها ونشأتها ومختلف المراحل الزمنية التي مرت بها حتى العصر الحديث ،أما المحاضرة الثانية فتمثل مضمونها في عرض لمختلف أنواع و أقسام الفنادق فضال عن تصنيفاتها المختلفة حسب النجوم والدرجات ، و بالنسبة للمحاضرة الثالثة فهي عبارة عن عرض مفهوم التسويق الفندقي واهميته بالنسبة لمؤسسات الضيافة و كذا أهدافه المختلفة ، و أتت المحاضرات اثلاثة الأخيرة لتتناول موضوع المزيج التسويقي الفندقي وبما انه يحتوي على العديد من المتغيرات و بالضبط فعددها سبعة ارتأينا تقسيمها على ثلاثة محاضرات تشمل الخدمة الفندقية والتسعير والتوزيع والإتصال بالإضافة الى الدليل المادي والافراد والتسهيلاتotherالمزيج التسويقي؛ التسويق الفندقي؛ مفهوم الفنادقالتسويق الفندقيOther