بوغنجيوة, أمينة2025-05-212025-05-212022https://dspace.univ-annaba.dz//handle/123456789/3858تهدف هذه الدراسة الى معرفة أثر الاستراتيجية التسويقية للمؤسسة على تحقيق المربع الذهبي للتسويق، و قد أجرينا دراسة حالة في مؤسسة عمر بن عمر للعجائن- الفجوج- قالمة، و قمنا باختيار عينة عشوائية من الزبائن (المجتمع) لاختبار فرضية عدم وجود أثر لتطبيق أبعاد الاستراتيجية التسويقية للمؤسسة على المربع الذهبي للتسويق و أبعاد.و من أجل ذلك تم تصميم استبيان خاص بالدراسة كوسيلة لجمع البيانات من العينة، و للاستدلال به على باقي أفراد المجتمع، حيث تم توزيع 384 استبيان (بالطريقة الالكترونية و الطريقة التقليدية)، و تم الحصول على 363 استبيان صالح للدراسة و التحليل، تمت دراسة و تحليل النتائج بواسطة برنامج SPSS. و قد توصلت الدراسة الى وجود أثر لتطبيق أبعاد الاستراتيجية التسويقية الأربعة (استراتيجية المنتج، استراتيجية التسعير، استراتيجية الترويج و استراتيجية التوزيع) على تحقيق ثلاثة أبعاد في المربع الذهبي للتسويق (الصورة الذهنية، التموقع التسويقي و الرضا)، بينما لا يؤثر تطبيق أبعاد الاستراتيجية التسويقية للمؤسسة على تحقيق البعد الرابع في المربع الذهبي للتسويق (ولاء الزبون).otherالصورة الذهنية؛ المربع الذهبي للتسويقي؛ الرضاأثر الاستراتيجية التسويقية للمؤسسة على المربع الذهبي للتسويقدراسة حالة مؤسسة عمر بن عمر للعجائن الفجوج قالمة.Thesis